منتيات شامله على جميع البرامج والتقنيات الحديثة والإبداع


    5 أخطاء شائعة في المكياج

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 363
    تاريخ التسجيل : 07/04/2009

    5 أخطاء شائعة في المكياج

    مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 05, 2011 5:12 pm



    5 أخطاء شائعة في المكياج
    الأخطاء التي تكررها غالبية النساء في المكياج باتت معروفة، وهي التي تجعل بشرتك تبدو أسوأ بدلاً من أن يتحسن حالها مع المكياج، تعرّفي إلى أهم 5 منها وحاولي تجنبها.


    1- مكياج رائع على بشرة متعبة
    كثيرات هن من يعتقدن أن المكياج كفيل بإخفاء كل شيء. ولكن تخيلي لو أن بشرتك مشرقة ومعتنى بها، في هذه الحالة سيكون المكياج فقط لإبراز المخفي من جمالها وليس لإخفاء عيوبها. اعتني ببشرتك أولاً ثم فكري بالمكياج.


    2- توزيع سيء لكريم الأساس
    وهذا يعطي انطباعاً سيئاً عن بشرة الوجه، فقد تظهر تحت الضوء وكأنها مبقعة أو ملطخة هنا وهناك. الاستعانة بفرشاة جيدة لتمديد كريم الأساس هو الحل. خاصة في الخط القريب من الفك والذي لا تنتبه له معظم النساء. لا تنسي استخدام مخفي العيوب العاكس للضوء أسفل كريم الأساس بهذه الطريقة تحصلين على لون صافٍ. وكذلك يمكن أن تمزجي لونين من كريم الأساس لتحصلي على الدرجة التي تحتاجينها، عددي خياراتك دائماً.


    3- لون العنق مختلف عن الوجه
    أحياناً لا تهتم النساء بدهن كريم الأساس على العنق بحيث يعكس لون الوجه نفسه فيكون أغمق من الوجه، ويُظهر كمية كريم الأساس التي وضعتها المرأة على وجهها. وعلى أية حال لا ينبغي أن تكثر المرأة من كمية كريم الأساس. طبقة واحدة تعلو مخفي العيوب كافية لجعلك في أبهى حالاتك.-


    4- الكثير من البريق
    بريق الظلال، ثم بريق أسفل العينين وبريق على الشفاه. هذه مواصفات مكياج لفتاة تحت ال 14 من العمر. كما أن هناك مستحضرات تضفي شيء من اللمعة على الوجنات أو زوايا العينين، وضعها بكميات قليلة يجعل المرأة تبدو متألقة ومشرقة. أمّا المبالغة فيها فيجعل مظهرها غريباً ومضحكاً أحياناً.


    5- أحمر شفاه فاقع جداً وتخ
    تميل كثيرات من النساء إلى استخدام الألوان الفاقعة جداً على الشفاه، مثل البني الغامق الذي يجعل المرأة تبدو بعمر أكبر. وكذلك الموف. أما الحل فهو في تجنب هذه الألوان حتى وإن كنت تحبينها. استبدليها بألوان تعطي انطباعاً أجمل مثل التوتي الغامق.


    6- تخطيط عريض على الفم
    قلم التخطيط ليس لجعل الفم محدداً بلون غامق، قلم التخطيط لإبراز اللون الذي تستخدمينه على شفاهك ولا ينبغي أن يكون عريضاً أبداً. يمكن أن تستفيدي منه في تكبير شفاهك الصغيرة قليلاً.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 6:05 pm